اقراء اكتر اعرف اكتر
صفحة 1 من اصل 1
اقراء اكتر اعرف اكتر
لا شك في ان ستيف جوبز غير العالم الى الافضل واضاف اليها الكثير من التكنولوجيا المفيدة …
لكن ماذا غير ستيف جوبز في حياة المطورين والمبرمجين؟
في السابق كان من المستحيل ان تصمم برنامج متكامل للكمبيوتر لعدة اسباب منها:
غلاء اجهزه الكمبيوتر وصعوبة الحصول عليها من قبل الناس العاديين.
عدم وجود كتب وتدريبات كافية لتعليم الناس طريقه البرمجه.
تحتاج الى مبالغ كبيره حتى تحصل على رخصة نشر لبرنامجك لو اللعبة الخاص بيك.
لكن شركة ابل وستيف جوبز غيروا هذا الى الابد…حيث من اول كمبيوتر صنعه ستيف جوبز وستيف وزانياك كان هدفهم بناء كومبيوتر يستطيع استخدامه اي احد ليس بالضرورة ان يكون على علم كبير بلغات البرمجة. وهذه كانت البداية لظهور عدد كبير من المستخدمين والمبرمجين ومع ازدياد عدد المبرمجين شركه ابل وفرت عدد من الكتب التعليميه للغات البرمجه.
لكن هذا كان فقط البداية … مع الايام ازدادت الانجازات المفيدة للمطورين منها:
اطلاق الـiPhone و الـiPad الجهازين يعتمدون اعتماد كلي على اللمس مما يتيح للمطور الحرية في عمل اي نوع وشكل للبرنامج او اللعبة.
نظام تشغيل موحد بين جميع الاجهزة وهو ال iOS…من السهل و المريح تصميم برنامج او لعبة تعمل على كافة الأجهزة.
توفير برنامج المحاكاة والتطوير للمبرمجين xCode مجانا الذي يعمل بلغة ال Objective-C التي طورها ستيف جوبز عندما اسس شركه NeXT.
توفير مكتبة متكاملة لشرح كيفية برمجة البرامج و الالعاب باستخدام لغة الـObjective.
اطلاق متجر موحد بين كل الاجهزة وهو الـAppstore عن طريق برنامج الـiTunes وهذا سهل من الناحية الدعائية و التسويقية للتطبيقات.
توفير رخصة نشر التطبيقات والالعاب بسعر مغري جدا وفي متناول الجميع وهو فقط 100$ في السنه.
اعطى ستيف جوبز الحصة الاكبر للمطور حيث يأخذ المطور 70% من وارد المبيعات.
تشجيع عمل تطبيقات والعاب مجانيه عن طريق توفير نظام الدعايه بمردود مالي وهو الـiAd.
ترغيب شركات البرمجه الكبيره بعمل محركات وبرامج محاكاة عملاقه لتسهيل عمل تطوير التطبيقات والالعاب … مثل شركة Unity و Unrealو Gamesalad .
كل هذه الانجازات و الاعمال سهلت لظهور مطورين باعداد لم يسبق لها مثيل، كان حلمهم ان ينشروا تطبيق خاص بهم. لكن، مع هذه الاعمال التي قام بها ستيف جوبز اصبح المطور و هو في بيته يبرمج و يصمم التطبيق الذي يريده بسهولة. شكرا لك ستيف.
لكن ماذا غير ستيف جوبز في حياة المطورين والمبرمجين؟
في السابق كان من المستحيل ان تصمم برنامج متكامل للكمبيوتر لعدة اسباب منها:
غلاء اجهزه الكمبيوتر وصعوبة الحصول عليها من قبل الناس العاديين.
عدم وجود كتب وتدريبات كافية لتعليم الناس طريقه البرمجه.
تحتاج الى مبالغ كبيره حتى تحصل على رخصة نشر لبرنامجك لو اللعبة الخاص بيك.
لكن شركة ابل وستيف جوبز غيروا هذا الى الابد…حيث من اول كمبيوتر صنعه ستيف جوبز وستيف وزانياك كان هدفهم بناء كومبيوتر يستطيع استخدامه اي احد ليس بالضرورة ان يكون على علم كبير بلغات البرمجة. وهذه كانت البداية لظهور عدد كبير من المستخدمين والمبرمجين ومع ازدياد عدد المبرمجين شركه ابل وفرت عدد من الكتب التعليميه للغات البرمجه.
لكن هذا كان فقط البداية … مع الايام ازدادت الانجازات المفيدة للمطورين منها:
اطلاق الـiPhone و الـiPad الجهازين يعتمدون اعتماد كلي على اللمس مما يتيح للمطور الحرية في عمل اي نوع وشكل للبرنامج او اللعبة.
نظام تشغيل موحد بين جميع الاجهزة وهو ال iOS…من السهل و المريح تصميم برنامج او لعبة تعمل على كافة الأجهزة.
توفير برنامج المحاكاة والتطوير للمبرمجين xCode مجانا الذي يعمل بلغة ال Objective-C التي طورها ستيف جوبز عندما اسس شركه NeXT.
توفير مكتبة متكاملة لشرح كيفية برمجة البرامج و الالعاب باستخدام لغة الـObjective.
اطلاق متجر موحد بين كل الاجهزة وهو الـAppstore عن طريق برنامج الـiTunes وهذا سهل من الناحية الدعائية و التسويقية للتطبيقات.
توفير رخصة نشر التطبيقات والالعاب بسعر مغري جدا وفي متناول الجميع وهو فقط 100$ في السنه.
اعطى ستيف جوبز الحصة الاكبر للمطور حيث يأخذ المطور 70% من وارد المبيعات.
تشجيع عمل تطبيقات والعاب مجانيه عن طريق توفير نظام الدعايه بمردود مالي وهو الـiAd.
ترغيب شركات البرمجه الكبيره بعمل محركات وبرامج محاكاة عملاقه لتسهيل عمل تطوير التطبيقات والالعاب … مثل شركة Unity و Unrealو Gamesalad .
كل هذه الانجازات و الاعمال سهلت لظهور مطورين باعداد لم يسبق لها مثيل، كان حلمهم ان ينشروا تطبيق خاص بهم. لكن، مع هذه الاعمال التي قام بها ستيف جوبز اصبح المطور و هو في بيته يبرمج و يصمم التطبيق الذي يريده بسهولة. شكرا لك ستيف.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى